سيد الطيب ولد المجتبى ونزار ولد لولي في مؤخرة السيارة بعد اعتقالهم/ مصدر الصورة: نشطاء

اعتقال أربع نشطاء شباب رفعوا شعارات مناهضة لولد عبد العزيز في اركيز

أكيد ـ  نواكشوط

اعتقلت قوات الأمن الرئاسي  بمدينة اركيز أربعة نشطاء شباب اعترضوا موكب الرئيس الموريتاني ولد عبد العزيز الذي كان يؤدي زيارة للمدينة صباح اليوم الاثنين 17 يوليو 2017.

وقد ردد النشطاء شعارات مناهضة للزيارة ولتهميش المدينة و”خيانة” أطر المدينة لها.

وتم اعتقالهم من طرف الأمن الرئاسي واقتيادهم إلى جهة مجهولة بحسب مصادر محلية.

والشباب المعتقلون هم: سيد الطيب ولد المجتبى (حركة 25 فبراير) نزار ولد لولي والحسن ولد آبو ومحمد ولد أحمدو (منتدى شباب اركيز).

وقد أصدر منتدى شباب اركيز بيانا نددوا فيه باعتقال النشطاء، وطالبوا بإطلاق سراحهم فورا، وانتقد البيان بشدة ما وصفها بالزيارات العبثية التي لا تحمل جديدا ولا تفيد سوى تبديد أموال دافعي الضرائب، وأنها استفزاز للسكان المدينة في هذه الظروف الصعبة.

وهذا نص البيان:

أقدمت السلطات الأمنية في مقاطعة أركيز صبيحة اليوم على حملة اعتقالات ظالمة،استهدفت قادة منتدى شباب أركيز لنيل الحقوق و نشطاء من حركة 25 فبراير، بعد ما قاموا باستخدام حقهم القانوني في التظاهر السلمي والتعبير الحضاري عن رفضهم لما يقوم به الجنرال محمد ولد عبد العزيز ومصفقوه هذه الأيام من كرنفالات وهدر للمال العام في الولاية، وعلى مستوى مقاطعة أركيز وبلديتها المركزية، التي تعاني من العطش والانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي، وانتشار القمامة في جميع مناطقها، والفاقة في معظم أحيائها، كما يعاني شبابها من البطالة وانسداد الأفق.
إننا في منتدى شباب أركيز لنيل الحقوق ، و أمام هذه الإجراءات التعسفية الظالمة و في ظل هذه الوضعية الخطيرة لنؤكد ما يلي:
تنديدنا واستنكارنا الشديد لاعتقال الشباب بهذا المستوى من العنجهية وامتهان الكرامة الإنسانية ، ونطالب بإطلاق سراحهم فورا؛
كما نؤكد أن تبذير أموال دافعي الضرائب، في كرنفال مرتجل وعديم الجدوى، وفي ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة، ودون مراعاة لأولويات المواطن واحتياجاته الملحة، هو استفزاز لساكنة أركيز،
وهو مؤشر على عدم اكتراث النظام باهتمامات المواطنين كما نؤكد أن هذه الزيارة العبثية لا تحمل جديدا كسابقاتها، ولن تساهم بمثقال ذرة في التخفيف من معاناة الساكنة المحلية.

شاهد أيضاً

تقاعد الجنرال ولد الغزواني نهاية 2017

أكيد ـ نواكشوط علمت أكيد من مصادر مطلعة بنبإ تقاعد قائد الجيوش الموريتاني الفريق محمد …