مصدر الصورة: وما

الحكومة الموريتانية تجتمع اليوم وتصادق على إجراءات الإصدار النقدي

أكيد ـ نواكشوط

صادقت الحكومة الموريتانية في اجتماعها اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2017 على مشروع قانون يسمح لها باتخاذ أمر قانوني لجميع الاجراءات الضرورية من أجل تغيير قاعدة الوحدة النقدية الوطنية. وفقا لما جاء في البيان الصادر عن انعقاد مجلس الوزراء.

كما صادقت الحكومة على “مشروع مرسوم يتضمن المصادقة على اتفاقية تأسيس بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية وشركة فندق واكادو.”

وهو ما سيسمح ـ وفقا للبيان ـ بإتاحة 70 فرصة عمل منها 20 دائمة.

وخلا الاجتماع من أية تعيينات.

وهذا نص البيان الصادر عن مجلس الوزراء كما أوردته الوكالة الموريتانية للأنباء:

اجتمع مجلس الوزراء يوم الجمعة 15 دجمبر2017 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية.

وقد درس المجلس وصادق على مشروع قانون تأهيل يسمح للحكومة تطبيقا للمادة 60 من الدستور، باتخاذ أمر قانوني لجميع الاجراءات الضرورية من أجل تغيير قاعدة الوحدة النقدية الوطنية.

يهدف مشروع القانون الحالي إلى توفير المتطلبات القانونية الضرورية لإتاحة تنفيذ إصلاح قاعدة الوحدة النقدية الوطنية في الآجال المحددة.

وتجدر الإشارة إلى أن الجدول الزمني لتنفيذ هذه العملية وحساسيتها يستلزمان تدابير صارمة يسري مفعولها ابتداءً من فاتح يناير 2018.

كما درس المجلس وصادق على مشروع مرسوم يتضمن المصادقة على اتفاقية تأسيس بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية وشركة فندق واكادو.

يأتي مشروع المرسوم الحالي طبقا لأحكام مدونة الاستثمارات كما يهدف إلى المصادقة على اتفاقية تأسيس بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية، من جهة، وشركة فندق واكادو، من جهة أخرى.

وبمقتضى هذه الاتفاقية، ستقوم شركة فندق واكادو بإنجاز مشروع استثماري يتمثل في تشغيل مجمع سياحي في مدينة سيلبابي بكلفة إجمالية تبلغ خمسمائة وثمانية وتسعين مليونا وثلاثمائة ألف أوقية مع خلق 70 فرصة عمل منها 20 دائمة.

وقدم وزير الشؤون الخارجية والتعاون عرضا عن الوضع الدولي.

وقدم وزير الداخلية واللامركزية بيانا عن الحالة في الداخل.

شاهد أيضاً

بيان مجلس الوزراء 11 يناير 2018

وما اجتمع مجلس الوزراء يوم الخميس 11 يناير 2018 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد …