أعضاء من مجلس الشيوخ/ أكيد

الشيوخ: نندد بإهانة ولد غده

أكيد ـ نواكشوط

عقد الشيوخ ليل الجمعة 12 مايو 2017 بمقر المجلس مؤتمرا صحفيا تناولوا فيه ما تعرض له زميلهم محمد ولد غده مما اعتبروه إهانة حيث بدأ المتحدث باسم الشيوخ في المؤتمر الصحفي السيد محمد المصطفى ولد لمام أحمد سيدات شيخ تجكجكة بتعزية الضحيتين وتمني الشفاء للجريحة، وقال بأن الحوادث يتعرض لها الجميع، ويؤسف فعلا للضحايا، ولكن ذلك ليس مبررا لهضم حقوق الشيخ الذي يتمتع بالحصانة البرلمانية التي لا ترفع إلا في حالة التلبس.

وحسب المعلومات المتوفرة ـ يقول الشيخ ـ فإن الدرك بدأ إجراءات عادية قبل أن يتلقى أوامر عليا ويبدأ في مصادرة هواتف ولد غده، ويحبس في سجن انفرادي، ورغم مرور 12 ساعة على الحادثة فلم نتمكن من الاطمئنان عليه حتى الآن كما قال شيخ تجكجة.

وقال الشيوخ بأن وفدا منهم ذهب إلى الضحايا لتعزيتهم ومواساتهم، ولمعرفة وضعية السيناتور المعتقل.

وقال ولد أحمد سيدات أن الشيوخ يتمنون أن تكون هذه الإجراءات المتخذة ضد زميلهم مجرد تجاوزات في فهم وتطبيق القانون بدلا من أن تكون خطوات انتقامية من طرف لسلطة كتلك التي أقدمت عليها بخصوص عدم تجديد جوازات السفر الدبلوماسية.

وكان السيناتور محمد ولد غده قد تعرض صباح الجمعة 12 مايو 2017 لحادث سير على طريق روصو وأدى الحادث إلى مقتل سيدة وطفل وجرح سيدة أخرى بعد دهسهم بسيارته، واعتقله الدرك، ولم يتح الاتصال به بعد غلق هواتفه ورد من يحاول اللقاء به مثلما أفاد بعض أعضاء مجلس الشيوخ.

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء: المصادقة على مشاريع تشكيل الدستوري وقروض للكهرباء والطرق وإنشاء مكتبة رقمية

وما اجتمع مجلس الوزراء يوم الخميس 12 أكتوبر 2017 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد …