جماهير معارضي التعديلات/ أكيد

القوى المعارضة للتعديلات تحشد جماهيرها في العاصمة

أكيد ـ نواكشوط

نظمت القوى المعارضة للتعديلات الدستورية مساء السبت 15 يوليو 2017 مسيرات في العاصمة انطلقت من أماكن مختلفة، ومهرجانا خطابيا بساحة ابن عباس.

وقد تبادل على منصة المهرجان مجموعة من المتحدثين من قادة الأحزاب والهيئات المعارضة للتعديلات الدستورية التي يعتزم النظام الموريتاني إقامتها في الخامس من أغشت القادم.

وكان أول المتحدثين الأستاذ محمد الكوري ولد العربي رئيس حزب الوطن وأكد على رفض الاستفتاء الذي وصفه بالعبثي.

كما تحدث السيناتور محمد ولد غده باسم الشيوخ الذين حضر منهم بعض الموالين للأغلبية الحاكمة مثل شيخ تجكجة ولد أحمد سيدات والمعلومة منت الميداح ومن المعارضة حضرت شيخات حزب تواصل، وركز ولد غده في كلمته على قدرة الشعب الموريتاني على المقاومة والتحمل والمواجهة ضاربا المثال بإضرابه عن الطعام أثناء فترة سجنه.

وتحدثت الشيخة ياي انضو بالولفية مشيرة إلى أن الشعب الموريتاني كله يتألم تحت وطأة حكم النظام الحالي.

كما قدم الأستاذ صمبا تيام كلمة باسم حزب القوى التقدمية للتغيير مركزا على الأهداف غير المشروعة من التعديلات والتي ستفتت الوحدة الوطنية حسب تعبيره.

وقال الأستاذ الساموري ولد بي الأمين العام للكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا بأن ولد عبد العزيز لا يعرف الشعب الموريتاني ولا يعرف مصالحه وأنه سيرحل بينما يبقى الشعب، مجددا رفض التعديلات الدستورية.

قادة التشكيلات المعارضة للاستفتاء على المنصة / أكيد

وقال الدكتور عبد السلام ولد حرمه بأن جرائم ولد عبد العزيز وزمرته  بادية للعيان من خلال جوع الشعب وفاقته، وأنه لا يحتاج إلى هذه التعديلات التي لا تنفعه بقدر ما تضره.

وقال الأستاذمحمد محمود ولد امات نائب رئيس حزب التكتل بأن هزل النظام أظهر تكاتف الشعب الموريتاني وكل الطيف السياسي ضده.

قادة بعض التشكيلات المناهضة للتعديلات/ أكيد

وختم المهرجان بكلمة للأستاذ محمد جميل منصور رئيس حزب تواصل والرئيس الدوري لمنتدى المعارضة للديمقراطية والوحدة أكد فيها رفضهم للنظام بتعديلاته وعلمه الأحمر  ووزرائه وبلطجيته على حد تعبيره.

شيخات معارضات للتعديلات/ أكيد

كما أكد أنهم سيسعون لإفشال الاستفتاء المرتقب، وأنهم كمعارضة دخلوا حربا سياسية عليهم ان يهزموا النظام فيها، وأنهم لا توجد لديهم مشاكل مع الجيش وأنهم ينأون عن إقحامه في معارك سياسية بل غن النظام هو من يحاول استغلاله ضد خدمة الوطن.

وقد حضر المهرجان جماهير غفيرة تقدر بالآلاف.

من مهرجان القوى المعارضة للتعديلات/ أكيد

شاهد أيضاً

تقاعد الجنرال ولد الغزواني نهاية 2017

أكيد ـ نواكشوط علمت أكيد من مصادر مطلعة بنبإ تقاعد قائد الجيوش الموريتاني الفريق محمد …